نشطاء سلام إسرائيليون لجيش الاحتلال: أوقفوا قتل الأطفال

تم النشر: 24-12-2022 الساعة 11:37

نظم نشطاء سلام إسرائيليون، أمس، وقفة جنوب بيت لحم، احتجاجاً على مواصلة جيش الاحتلال قتل الأطفال الفلسطينيين، وطالبوا خلالها بتحقيق العدالة للصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نُظمت على مفترق بلدة حوسان جنوب بيت لحم، الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة بقتل الأطفال من بينها "أوقفوا قتل الأطفال" و"الأولاد ليسوا جنوداً" "والبنات لسن مجندات" كما رفعوا صوراً للشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة.

من جهتها، قالت حركة مقاتلون من أجل السلام، على صفحتها: إنها نظمت الوقفة تحت شعار "أوقفوا قتل الأطفال" و"العدالة لشيرين أبو عاقلة"، احتجاجاً على مواصلة الاحتلال الإسرائيلي استهداف الأطفال الفلسطينيين وفي مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، ما تسبب باستشهاد وإصابة العشرات منهم، وللمطالبة بتحقيق العدالة للصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة خصوصاً" في ظل تجاهل المجتمع الدولي لقضيتها.

يُذكر أن 29 طفلاً استشهدوا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية، منذ بداية العام الجاري، وفق تقرير صدر مؤخراً عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، أشارت فيه إلى أن جميع الأطفال استشهدوا جراء إصابتهم بالرصاص الحي في الأجزاء العليا من الجسد، ما يدل على أن إطلاق النار صوبهم كان بقصد القتل، مشيرة إلى أن 10 من بين إجمالي الشهداء الأطفال، من محافظة جنين.