"تويتر" يوقف حساب الصحفي الفلسطيني سعيد عريقات

تم النشر: 26-12-2022 الساعة 08:15

أوقف موقع تويتر حسابات عددًا من الصحفيين الذين غطوا أخبارًا لم تعجب مالك المنصة إيلون ماسك، ثم أعاد تفعيل هذه الحسابات بعد طلب من مستخدمين تويتر.

وبالنسبة لحساب تويتر للصحفي الفلسطيني سعيد عريقات، مراسل صحيفة "القدس" المحلية، في واشنطن، والذي يتواجد دائماً خلال الإيجاز الصحفي للخارجية الأمريكية.

قال عريقات: "أنه تفاجئ في تاريخ 3 كانون الأول بإشعار من موقع تويتر، يفيد بإغلاق حسابه بشكل دائم بعد مراجعة دقيقة، وبدون أي سبب".

الصحفي وحسابه

على الرغم من التأكيد أنه يمكن استئناف التعليق إذا كان صاحب الحساب يعتقد أن القرار خاطئ، إلا أن تويتر لم يرد على العديد من الرسائل التي أرسلها عريقات.

يبدو أن السبب الوحيد لتعليق حساب عريقات هو أنه فلسطيني ويدافع عن الفلسطينيين، لم تثر قضيته أي قلق في الصحافة. 

من الواضح أن صحيفة "القدس" مستهدفة، لأنها مصدر للأخبار الفلسطينية، فقبل عدة أيام قام موقع  "فيسبوك" بإغلاق الصفحة الرسمية لصحيفة "القدس".

في الأيام الأخيرة، تم تشويه سمعة سعيد عريقات في الصحافة الإسرائيلية بأنه "معاد لإسرائيل"، بسبب تساؤلاته عن السياسة الأمريكية في إحاطات وزارة الخارجية.

قبل شهر، هاجمت صحيفة "جيروزاليم بوست" عريقات، بحجة أنه ينشر المعلومات بطريقة موجهة أحادية المنظور، ووصفته بأنه له تأثير واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.